بندر الخيران: حكم التمييز الخاص بأحمد الجبر يعد انتصارا للدستور

image

بندر الخيران

اعتبر بندر الخيران امين عام المنبر الديمقراطي  حكم محكمة التمييز بإعادة طعن أحمد الجبر الشمري في سحب جنسيته إلى محكمة اول درجة انتصارا للدستور ولمبدا الفصل بين السلطات وسابقة تاريخية لتأكيد ما ذهب المنبر اليه منذ سنوات فيما يتعلق بمبدأ فصل السلطات والتوسع في سلطات الرقابة  القضائية على كافة اعمال السلطة التنفيذية .
و اضاف الخيران في تصريح له ان السلطة التنفيذية معنية بتنفيذ الأحكام القضائية دون اية اعتبارات سياسية وما الحكم الا تأكيد بأحقية المواطنين في التظلم أمام القضاء في قضايا الجنسية و تفسير واضح لمفهوم أعمال السيادة التي الصقت بشكل خاطئ للجنسية.

مضيفا أن السلطة التنفيذية ليس من سلطاتها الحكم و الفصل كالقضاء في أمور مصيرية كالجنسية، قائلا إن استخدام الجنسية كسلاح لتصفية الخصومة السياسية أمر مرفوض تماما ويتنافى مع الدستور ومبادئه ومكتسباته.

و تمنى أمين عام المنبر أن يساهم الحكم في تهدئة المشهد السياسي الحالي ومرحلة الغليان الصامت التي تمر بها البلاد منذ سنوات ، قائلا  على الحكومة أن تعي أن ذلك الحكم بمثابة فرصة سانحة لها لتهدئة الاجواء مع المجتمع و الشارع السياسي وضرب الاصطفافات القبلية و الطائفية وغيرها التي تسببت فيها القرارات الحكومية المنفردة في اخر اربع سنوات.

و رأى في ختام بيانه أن الوقت قد حان لإصدار قانون عفو عام على كافة السياسيين وأصحاب قضايا الرأي من السياسيين و شباب الحراك ، والمبادرة إلى الالتفات إلى مطالب التيارات و القوى السياسية و مد يد التعاون لبدء مرحلة جديدة بعيدة عن التأجيج و الصراعات السياسية و الحلول الأمنية التي أضرت بالبلد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*